لنصلي معًا

لنصلّي :


"كي تُستأصل من العالم مأساةُ تجنيدِ الأولاد//  ولكي تكتشفَ شعوبُ أوروبا من جديد/ جمالَ وحقيقةَ وجودةَ الإنجيل التي تُعطي الفرحَ والرجاءَ للحياة. "
















أهدافُها

تهدفُ جمعيّة راهبات العائلة المقدّسة المارونيّات إلى حياةِ الاتّحاد الدّائمِ بالله وخدمةِ الإنسان والعائلة والمجتمع، لمجدِ الجودِ الإلهيِّ الأعظم، «دونَ تفرقة بين الطّوائفِ والجنسيّات ووفقًا لحاجاتِ العصر» 1.

تؤدّي رسالتَها :
في خدمةِ راعويّةِ العائلة داخل المؤسَّساتِ التّربويّة والإستشفائيّة والإجتماعيّة، وضمن العملِ الرّعويّ بالتنسيق مع الأساقِفة وكهنة الرّعايا، ومع المنظّمات الإجتِماعيّة والكنسِيّة والمدنيّة المختصّة بشؤون العائلة؛ لأن العائلة السليمة هي أساسِ المجتمع السليم وهي الكنيسة البيتيّة التي تُقدِّس هذا المجتمع.

في الخدمة الرّاعويّة بالتّنشئة على الحياةِ المسيحيّة بخدمة الكلمة، بالتّعليمِ المسيحيّ، بالتّربية على الصّلاة، بإحياءِ الرّياضات الرّوحيّة والنّشاطاتِ الرّسوليّة والخدمات الرّعويّة، بالتّعاون مع الأساقفة وكهنة الرّعايا.

في الخدمةِ التّربوية التّعليميّة، «خصوصًا في الأوساطِ الفقيـرة»، والتّنشئة على القيم الإنسانيّة والإنجيليّة، التي «تُعّمِّرُ البيوت وتَحفَظُ العيال وتَصونُ الهيئة الاجتماعيّة من الفساد» . 2

في الخدمةِ الإنسانيّةِ الاجتماعيّة على أنواعِها: العناية بالمرضى والعجزة ورعايةِ الأيتام والاهتمام بالحالات الاجتماعيّة.

تعملُ جمعيّةُ راهباتِ العائلة المقدّسة المارونيّات باستمرار على تأوينِ موهبةِ التّأسيس، بإلإصغاءِ لحاجاتِ العالمِ والكنيسة، ولنداءاتِ الرّوحِ القدس مُلْهِمِ المؤسِّس والمؤسِّسات.

1- القوانين سنة 1930، بند 2
2- رسالة عامّة للأب المؤسّس في مناسبة الرّياضة الرّوحيّة - 14 آب سنة1915

© 2004 - 2014 - SainteFamille.org - Designed & Developed By ProInns
آخر تحديث 26/03/2017

Facebook